Loading...

يحتفي المركز الوطني الفرنسي لاقتصاد الألبان (CNIEL) ومجلس الألبان الفرنسية والمفوضية الأوروبية بيوم المرأة العالمي بتسليط الضوء على رحلة 6 من أمهر طاهيات المُعجنات المعاصرات في الشرق الأوسط ومن خارجه، في مجلتهم الجديدة كْرِيم شَابْتر (Cream Chapter).

يركز العدد الأول من المجلة على 6 طاهيات وخبراتهن المُختلفة، اللاتي التقين على طاولة واحدة لمناقشة طبيعة عمل المرأة في مجال المُعجنات ومهمتهن، حيث أظهرت الطاهيات إبداعهن الفريد في تحضير 6 أطباق من الحلويات باستخدام الكريمة الأوروبية. ويكشف الإصدار الأول حصريًا من Cream Chapter النقاب عن رحلتهن وأفكارهن ووصفاتهن والتحديات اللاتي واجهتهن.

تقدم المجلة عددًا من الطاهيات السيدات من بعض الفنادق الفاخرة ومخابز الحلويات الراقية في دبي وهن تحديدًا إيدا مارتن من فندق سفينة الملكة إليزابيث 2؛ وهند المُلا مُؤسسة ومديرة علامة هوم بيكري، وآليا رانديري رئيسة طهاة الحلويات والمعجنات ومؤسسة مخبز "بيتروركس بيكري"، بالإضافة إلى ليز ستيفنسون، الطاهية بالإمارات والمتخصصة في صناعة المعجنات ونجلاء الشمري من المملكة العربية السعودية، بينما أكملت نينا ميتاير الحائزة على جائزة أفضل طاهي فرنسي في صناعة الحلويات والمعجنات عام 2016 المجموعة.

وأضافت ماري-لور مارتن، مدير المشروع الدولي لدى المركز الوطني الفرنسي لاقتصاد الألبان تقول إن "هذا العدد الأول من Cream Chapter يركز بتعمق على جودة ومذاق القشدة الفرنسية والوصفات المُبتكرة لها ولا سيما التركيز على موهبة الطاهيات من الشرق الأوسط وفرنسا. لقد كان المشروع مفعمًا بالحماسة والتميز وهذا أمر رائع، ونرجو أن تلهم قصص هؤلاء الطاهيات، الجيل القادم من الطاهيات".

فبالنسبة لهؤلاء النساء الست، يظل الواقع كما هو: تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال معروف بصعوباته الكبيرة في هذا الشأن، لا يزال أمرًا بعيد المنال. هناك ضعفٌ في تمثيل المرأة في المجلات وحضورها المؤتمرات وصناعة المأكولات والمشروبات عمومًا. وقالت الطاهية المُتخصصة ليز ستيفنسون "في هذا المجال، لا تحصل المرأة على نصيبها العادل من التقدير والظهور".

حفزت الإماراتية هند الملا في خطابها، الشابات الصغيرات اللاتي في مقتبل رحلة عملهن، بقولها ليس من السهل أبدًا على المرأة العمل في مجال المُعجنات، ولكنه يستحق هذا التعب والعناء. "لا تستسلمن، إن كنتن تؤمنَّ بأحلامكن فاتبعنها، تغلبن على الصعاب، تحقيق الأحلام ممكن، عليكن فقط أن تؤمنَّ بذلك".

تعمل المرأة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وخارجه في إنشاء وتطوير وتقديم الاستشارات وإدارة شركات الطهي.

 بلا أدنى شك، المرأة هي رائدة تطوير وإحداث ثورة في عالم المعجنات.

Download Image: Image icon Women in Pastry.jpg

Leave a Comment