Loading...
  • سيواصل فريق برشلونة لكرة القدم اللعب في ملعب "كامب نو" أثناء عملية إعادة التجديد التي تصل تكلفتها إلى 360 مليون يورو (1.4 مليار درهم إماراتي)
  • سيشهد الملعب زيادة في الطاقة الاستيعابية للجماهير من 99,000 ألف إلى 105 ألف متفرج عند الانتهاء من أعمال التجديد بحلول عام 2024

: أكدت شركة نيكين سيكي اليابانية الرائدة في مجال التصميم المعماري والهندسي والمشاريع الحضرية، خلال اليوم الأول من معرض سيتي سكيب العالمي الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 25 إلى 27 سبتمبر الحالي، بدء أعمال المرحلة التمهيدية من إعادة تجديد ملعب كرة القدم الخاص بنادي برشلونة الإسباني "كامب نو".

وستتيح عملية التجديد والتوسعة التي تصل تكلفتها إلى 360 مليون يورو (نحو 1.4 مليار درهم إماراتي)، الفرصة للجماهير للاستمتاع بالمرافق الحديثة داخل الملعب في ظل الأجواء الدافئة التي تتسم بها مدينة برشلونة. كما سيتم تغطية كافة مدرجاته بسقف معدني جديد يمكنه تخزين مياه الأمطار للاستفادة منها في عملية ري العشب، كما أنه يستفيد من الطاقة الشمسية لتوفير الإضاءة لبعض أجزاء الملعب.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور فادي جابري المدير التنفيذي والمسؤول الرئيسي عن أعمال "نيكين سيكي" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورابطة الدول المستقلة والهند وأستراليا وأوروبا: "يحافظ تصميمنا الجديد على الإرث الحقيقي لملعب كامب نو الممزوج بالسحر والإبداع الذي شهده هذا الملعب على مدار تاريخه العريق.

"يتسم تصميم هذا الملعب بالفرادة على مر العصور، ونحن على ثقة بأن كامب نو بحلته الجديدة سيعزز من مكانته كصرح مميز يستمتع به عشاق النادي على مدار العام وليس فقط خلال أيام المباريات."

ستتم عملية التجديد على مراحل خلال الموسم الكروي وبعد انتهائه وستستغرق نحو أربع سنوات، حيث من المتوقع أن يشهد الملعب بحلته الجديدة إقامة أول مباراة مع بداية موسم 2024-2025. ولتحقيق هذا الهدف، يعمل في هذا المشروع حالياً 41 مصمم ومهندس معماري من شركة نيكين مع 27 مقاول فرعي في مكتب نيكين في مدينة برشلونة.  

تجدر الإشارة إلى أن نيكين سيكي كانت واحدة من ثمان شركات قدمت عرضها للفوز بمشروع تجديد ملعب كامب نو، وفي بداية عام 2016 اختارت اللجنة المكلفة "إيسباي بارسا" (Espai Barça) بالإجماع التصميم المقدم من نيكين و"باسكال أوسيو آركيتيكتوس"، وبعد الموافقة على مرحلة التصميم، تولت شركة التصميم المعماري المحلية "بي 720 فيرمن فاسكيز آركيتيكتوس" الأعمال فيه، وتمت الإشادة بتصميم نيكين الصديق للبيئة والذي يجسد نمط الحياة الحضرية.

يعد ملعب كامب نو أول ملعب في أوروبا تشرف شركة نيكين على تطويره، بعد أن حققت نجاحات كبيرة في تطوير عدد من الملاعب في اليابان بما فيها ملعب قبة طوكيو أو كما يعرف بـ "طوكيو دوم" وسايتاما سوبر أرينا واستاد كاشيما واستاد بيج سوان في نيغاتا.

هذا وستستعرض شركة نيكين سيكي خلال معرض سيتي سكيب العالمي نموذج مجسم لملعب كامب نو الجديد في منصتها رقم 2D20 في القاعة رقم 2 داخل مركز دبي التجاري العالمي.

Download Image: Image icon Futur Camp Nou 2.jpg

Leave a Comment