Loading...
  • نالت فارنك هذه العلامة بسبب التزامها الكامل بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عبر تنفيذها مجموعة من البرامج والأنشطة التي تركز على مكان العمل والسوق والمجتمع المحلي والبيئة

حصلت شركة فارنك الرائدة في قطاع خدمات إدارة المرافق والابتكار والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، على النسخة المتقدمة من جائزة علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وذلك خلال حفل أقيم في مقر غرفة دبي، لتصبح بذلك أول شركة في مجال إدارة المرافق تنال هذه الجائزة.

تمكنت فارنك من تحقيق هذا الإنجاز بعد أن خضعت لعملية تقييم حول نهجها ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة وذلك في سبع فئات تتضمن مكان العمل والسوق والمجتمع المحلي والبيئة، بالإضافة إلى مساهمة أصحاب المصلحة والقيادة والحوكمة.

وفي حديثه أثناء حفل توزيع الجوائز، أشاد سعادة ماجد سيف الغرير؛ رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي بالجهود التي تبذلها الشركات لتعزيز سمعتها وترسيخ مكانتها في السوق لتصبح مثالاً يحتذى به من قبل الشركات الأخرى.  

وأضاف الغرير بأن غرفة دبي أضافت أربع فئات جديدة هي مكان العمل والسوق والمجتمع المحلي والبيئة في محاولةٍ منها لإجراء عملية تقييم أوسع للمؤسسات المتفوقة والتي تطبق أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية بما يتماشى مع المعايير الدولية.

في هذا السياق، حصلت فارنك على إشادة غرفة دبي من خلال عدد من الأنشطة والبرامج التي طبقتها في هذا الصدد لاسيما استراتيجية الاحتفاظ بالموظفين وتطوير أدائهم وبرنامج القيادة، بالإضافة إلى رفاهية الموظفين وسعادتهم من خلال "لجنة سعادة الموظف" الاستباقية.

في هذه المناسبة، قال ماركوس أوبرلين الرئيس التنفيذي لشركة فارنك: "إن تطبيق أفضل معايير الاستدامة والسلامة بالإضافة إلى الاهتمام برفاهية الموظفين وتطوير أدائهم تشكل ركائز أساسية في أعمالنا. نحن مسرورون للغاية بأن نصبح أول شركة في مجال إدارة المرافق تحصل على النسخة المتقدمة من جائزة علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات".

وأضاف قائلاً: "لقد ساهمت استراتيجيتنا ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركات في تحقيق عدد من الإنجازات على مدار أربعة عقودٍ مضت، وها نحن اليوم نعمل على تعزيز هذه الاستراتيجية لأربعين سنة قادمة".  

خلال السنوات الماضية، حظيت فارنك بتقديرٍ كبير نظير جودة الخدمات التي تقدمها والتي ساهمت في حصولها على شهادة آيزو 9001 في نظام إدارة الجودة، فضلاً عن تطبيقها لأفضل معايير السلامة وكفاءة الطاقة وجهودها الواضحة في خفض كمية النفايات.

من جانبها علّقت نادية إبراهيم، مديرة الاستشارات في فارنك بالقول: "سنحظى الآن بإشادة على نطاقٍ أوسع كوننا حصلنا على أعلى مقياس لتقييم أدائنا عبر الامتثال لأبرز معايير الجودة وتطبيق أفضل الممارسات الدولية".

هذا وتعتبر علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أداة تشخيصية وتطويرية، تحفز الشركات على تطبيق أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة وتحليل استراتيجيتها وأنظمتها بما يتيح لها إدارة تأثيرات أنشطتها التجارية على البيئة والمجتمع، كما يمكن الاستفادة من العلامة في إجراء مراجعة داخلية للسياسات الاجتماعية المسؤولة المطبقة في الشركة، وتقييم الأداء وتطويره في كافة النواحي.

ويعد "مركز أخلاقيات الأعمال" الذي أطلقته غرفة تجارة وصناعة دبي عام 2004، المركز الأقدم والأبرز من نوعه في دولة الإمارات نظراً لدوره البارز في الترويج لمفهوم المسؤولية الاجتماعية للأعمال. كما يشجع المركز أيضاً أعضاء غرفة دبي على تطبيق ممارسات الأعمال المسؤولة التي تساهم في تعزيز أداء مؤسساتهم وقدراتهم التنافسية.

Leave a Comment