Loading...

ستسهم هذه الآلية المبتكرة للشركة الرائدة في مجال استيراد السلع الاستهلاكية على مستوى المنطقة في الوصول إلى دقة تسليم بنسبة 99.97٪ بالإضافة إلى رفع مستوى الكفاءة وزيادة الإنتاجية في المنشآت والمخازن التابعة لها

أطلقت شركة تروبيل الرائدة في مجال استيراد السلع الاستهلاكية في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تتخذ من دولة الامارات العربية المتحدة مقراً لها، آلية جديدة ومحسنة لتوزيع منتجاتها انطلاقاً من مركز التوزيع والتخزين المتطور الخاص بها في مجمع دبي الصناعي.

وستسهم عملية التوزيع الجديدة التي تم العمل بها بالفعل في أكثر من 400 متجر بما فيها متاجر "زووم" في جميع أنحاء دولة الإمارات في الوصول إلى دقة تسليم محسنة بنسبة تصل إلى 99.97٪ بالإضافة إلى رفع مستوى الكفاءة وزيادة الإنتاجية في مركز تروبيل الرئيسي للتخزين والتوزيع.

وتعليقاً على ذلك، قال بوشانت جي غاندي مدير قسم مبيعات التجزئة والأغذية لدى تروبيل: "في وقتٍ سابق من هذا العام، عملنا على تجريب واختبار نظام التسليم المحسّن في 189 متجر من متاجر "زووم" و100 متجر إضافي متخصص في البيع بالتجزئة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف: "أجرينا بعد ذلك تحليل معمق لهذا الاختبار ووجدنا بأن الوقت اللازم لعملية التسليم قد انخفض بنحو الثلثين، كما تمكنا في الوقت عينه من إجراء المزيد من عمليات التسليم خلال عملية الشحن ذاتها نتيجةً لرفع مستوى الكفاءة دون أن يؤثر ذلك على التطابق بين اللوائح والبضائع التي تم تسليمها مع الالتزام بالدفعات بنسبة 100٪، وضمان سلامة المنتجات أثناء التسليم، كما أظهرت هذه الآلية أن جميع المواد المخزنة قد تم تسليمها ضمن درجة الحرارة المثالية ولم يتم إرجاع أيّاً منها". 

بالإضافة إلى ذلك، ساهمت هذه الآلية الجديدة المتبعة في رفع مستوى الكفاءة فيما يتعلق باستهلاك الطاقة وذلك عبر خفض كمية الكهرباء والوقود المستخدمة أثناء عملية الشحن والتسليم. 

ومع عدم تعرض أياً من المنتجات إلى التلف أو إعادتها من قبل العملاء، أصبحت مهمة نظام التبريد في مركبات الشحن مقتصرة الآن على المرحلة الأخيرة من عملية تسليم المنتجات فقط. في حين ساهمت آلية التوزيع الجديدة في مركز تروبيل للتخزين والتوزيع في التقليل من كمية استهلاك الكهرباء للوصول إلى مواقع التخزين المجمدة والمبردة، وخفض عدد رحلات المركبات بين مواقع التخزين هذه والشاحنات المخصصة للتسليم لدى تروبيل.

وأكمل غاندي قائلاً: "لقد بدأنا بالفعل العمل بنظام التوزيع الجديد في بعض متاجر "كارفور" و"سبينس" في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تطوير آلية الشحن والتسليم مع جميع تجار التجزئة وشركات التموين والفنادق والمطاعم في المنطقة بحلول نهاية عام 2019".

يتميز مركز تروبيل الجديد للتخزين والتوزيع الذي بدأ تشغيله في شهر أكتوبر 2018 بموقعه الاستراتيجي القريب من ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي وموقع معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، وتبلغ مساحته الإجمالية 25 ألف متر مربع.

وقد تم تجهيز هذه المنشأة بأحدث التقنيات المتطورة وأنظمة إدارة المخازن وأساطيل المركبات، حيث تضم أكثر من 20 جهاز مناولة للمواد و21 منصة تحميل متعددة الأغراض. ولديها القدرة على استقبال أكثر من 7,000 حاوية سنوياً. كما تحتوي على مطبخاً اختبارياً ومخبزاً مجهزاً بمعدات مناسبة لصنع المنتجات الجديدة.

وتابع مدير قسم مبيعات التجزئة والأغذية لدى تروبيل بالقول: "تم تصميم هذا المركز الحديث وفق رؤية خاصة وتم تجهيزه بأحدث التقنيات التي ستمكننا من تقديم خدمة استثنائية ومنتجات غذائية طازجة وعالية الجودة لشبكة عملائنا".  

ويضم المركز مخزن كبير يمكن التحكم بدرجة حرارته ويستوعب ما يصل إلى 21 ألف موقع تخزين للأطعمة المجمدة والمبردة والجافة بالإضافة إلى المواد غير الغذائية. كما يحتوي المركز على منطقة مخصصة للخدمات اللوجستية الخارجية (3PL)، التي من المتوقع أن تعمل بشكلٍ كامل بنهاية عام 2019.

واختتم غاندي قائلاً: "إن الاستثمار الكبير الذي قامت به تروبيل لإدخال هذه الآلية الجديدة للتوزيع حيز التنفيذ، فضلاً عن المنشأة العصرية للتخزين والتوزيع يؤكد على ثقتنا الكاملة في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاقٍ أوسع باعتبارها مناطق نمو رئيسية، حيث سنواصل توسيع عملياتنا فيها خلال السنوات القادمة".

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.truebell.org/

Leave a Comment