Loading...
  • من المتوقع أن تصل استثمارات قطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية إلى نحو 59 مليار دولار أمريكي بحلول 2021
  • تروبيل تعلن عن خططها التوسعية في التوزيع الحصري لعدد من العلامات التجارية الرئيسية في المملكة خلال الربع الأول من عام 2020

تستهدف شركة تروبيل الرائدة في مجال استيراد السلع الاستهلاكية في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تتخذ من دولة الامارات العربية المتحدة مقراً لها، التوسع إقليمياً من بوابة المملكة العربية السعودية عبر التوزيع الحصري لعدد من العلامات التجارية الرائدة في قطاع المنتجات الغذائية. يأتي ذلك في الوقت الذي من المتوقع أن تصل فيه استثمارات قطاع الأغذية في المملكة إلى نحو 59 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2021، وذلك وفقاً للهيئة العامة للاستثمار في السعودية.  

في الوقت الحاضر، تضم محفظة تروبيل أكثر من 60 علامة تجارية عالمية، وقد بدأت الشركة في توزيع عدد من المنتجات التي تنتمي إلى هذه العلامات حصرياً داخل السعودية، مع وجود خطط لإدخال المزيد من المنتجات تدريجياً إلى سوق المملكة خلال الربع الأول من عام 2020.

وبهذه المناسبة، قال بوشانت جي غاندي مدير قسم مبيعات التجزئة والأغذية لدى تروبيل: "شهد قطاع الأغذية في السنوات الأخيرة توجهات جديدة بالتزامن مع تغير التركيبة السكانية في السعودية، وارتفاع معدل الدخل وزيادة الطلب على المواد الغذائية المتنوعة والطازجة والمنتجات العضوية والأغذية الصحية، حيث لم يعد الأمر مقتصراً على المنتجات الغذائية المحلية فقط، بل إن هنالك توجه لدى المستهلكين لشراء المنتجات التي تنتمي إلى العلامات العالمية. لذا تعمل تروبيل على الاستفادة من هذه التطورات والتوسع في السوق السعودي عبر التوزيع الحصري للمزيد من المنتجات في الوقت الراهن وفي المستقبل القريب". 

ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن "فوديكس السعودية"، فقد بلغت قيمة الأغذية المستهلكة في السعودية 70 مليار دولار أمريكي عام 2018، في الوقت الذي من المتوقع أن يصل فيه إجمالي استهلاك المنتجات العضوية والمأكولات الصحية إلى 27 مليار دولار مع نهاية العام الحالي.

تصنف المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى من حيث التعداد السكاني على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يبلغ عدد سكانها 29 مليون نسمة 50% منهم تقل أعمارهم عن 25 سنة، لذا فإن هنالك توجهاً كبيراً نحو استهلاك الأغذية والأطعمة الغربية.

وفي هذا السياق، أصبح المستهلكون السعوديون اليوم أكثر اهتماماً ووعياً بالجانب الصحي، وباتوا أكثر استهلاكاً لمنتجات البروبيوتيك سواءً كانت على شكل مكملات غذائية أو موجودة في الأطعمة والمشروبات نظراً لفوائدها الصحية كقدرتها على تحسين عملية الهضم وتقوية نظام المناعة في الجسم وتأثيرها على نضارة البشرة.

وأضاف غاندي: "بالتزامن مع النمو الكبير الذي يشهده سوق منتجات البروبيوتيك في المنطقة، فإننا نعمل على وضع خطط استراتيجية لتعزيز محفظتنا الحالية من هذه المنتجات التي تضم حالياً علامة "ياكولت" اليابانية المتخصصة في منتجات الحليب والألبان التي تضم الخمائر الهاضمة، وتوسيع نطاق التوزيع الحصري لتلك المنتجات في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال التركيز على السوق السعودي مع اقترابنا من عام 2020".  

وبعد أن افتتحت مركز التخزين والتوزيع الجديد والمتطور في دبي في الربع الثالث من عام 2018، تمكنت تروبيل من إضافة مجموعة واسعة من النكهات والمنتجات الجديدة من دول مثل ألمانيا والبرازيل واليابان واليونان والفلبين والمملكة المتحدة إلى محفظتها الغنية التي تتناسب مع متطلبات المجتمع متعدد الثقافات في المنطقة.

ومن خلال محفظتها الغنية التي تضم أكثر 10,000 منتج لأكثر من 60 علامة تجارية عالمية، عززت تروبيل منذ تأسيسها عام 1984 مكانتها كإحدى أبرز الشركات الرائدة في مجال الاستيراد والتخزين والتوزيع والتجارة في كافة أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.truebell.org/

Leave a Comment